طفلة انجليزية ترى كل شئ باللون الأبيض والأسود فقط !

أشترك ليصلك جديد موسوعة المعلومات !

بالنسبة للطفلة الصغيرة التي تدعى فريا روز ليونسن من مدينة مانشستر بانجلترا، فان كل . . . .




بالنسبة للطفلة الصغيرة التي تدعى فريا روز ليونسن من مدينة مانشستر بانجلترا، فان كل الامور التي حولها تراها فقط بالابيض والاسود، وذلك بسبب معاناتها مع حالة نادرة تمنعها من رؤية الألوان الاخرى. ويعتقد الاطباء ان السبب باصابتها بهذه الحالة النادرة، تعود الى اصابة والدتها كاسي بفيروس انفلونزا البرد أثناء الحمل بابنتها فريا، حيث ادت الانفلوزنزا الى اصابة فريا بهذه الحالة النادرة. 

وقالت الوالدة كاسي البالغة 20 عاما: "ابنتي طفلة ذكية جدا، والنقص الموجود في بصرها استعاضت عنه بحواسها الاخرى، وربما انها لن تتعافي من هذه الحالة وستبقى تبصر بالابيض والاسود، لكن هذا افضل من ان لا تبصر ابدا، هي تتخطى كل هذا بهدوء وهي أسعد طفلة قد تقابلها على الاطلاق". فريا البالغة 20 شهرا فقط، تعاني من نقص تنسج العصب البصري مما تسبب في نقص نمو الاعصاب البصرية لديها، والذي يحفز على تحريك بؤبؤ عينيها من جانب الى آخر تلقائيا. 

واظهرت التجارب ان عينيها لا تستطيعان تقبّل الالوان وهي حالة غير اعتيادية، لذلك يتخوّف الاطباء من انها ستبقى ترى باللونين الابيض والاسود طوال حياتها. وادرك الاطباء انه هناك خطأ لدى فريا لحظة ولادتها، فقد لاحظت امها ان فريا كانت تنام كثيرا وعيناها تتحرك سريعا بشكل لا ارادي وكانت لديها صعوبة في التركيز. فأدرك الاطباء حينها ان عصب البصر لدى فريا لم يكتمل النمو في رحم أمها عندما مرضت الام بالانفلونزا، وعرّض فريا لهذا المرض النادر.

تعديل الرسالة…

تذكر قول الله تعالى :(مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

المشاركات الشائعة

انضم لاسرت معلومة