كيف تتخلص من مشاعر الكآبة الشتوية؟

أشترك ليصلك جديد موسوعة المعلومات !


إذا كنت تعيش في طقس بارد، فأنت في خطر الإصابة بما يعرف بالكآبة الشتوية. عندما يقصر عمر اليوم في الشتاء ، يصبح � ...







إذا كنت تعيش في طقس بارد، فأنت في خطر الإصابة بما يعرف بالكآبة الشتوية. عندما يقصر عمر اليوم في الشتاء ، يصبح من السهل عدم الاستمتاع بأشعة الشمس التي تحارب الكآبة بشكل طبيعي. فالشمس تمنحنا فيتامين دي، الضروري للصحة والحالة النفسية ايضا. في الشتاء من السهل الإنحصار في جو كئيب لأننا نحصل على كمية أقل من فيتامين دي والتحفيز في الهواء الطلق، نقدم لك بعض النصائح لمساعدتك على مكافحة الكآبة الشتوية.

غير ألوان الجدران في منزلك.
الألوان اللامعة تجلب الأفكار السعيدة للعقل والألوان الفاتحة تعكس نور الشمس.
تحرك.
التمرين طوال العام ضروري، لكنه هام خصوصاً في وقت الشتاء لأنه ينتج هرمون السيراتونين serotonin في الدماغ. هذا الهرمون سيمنحك دفعة إضافية للتخلص من الكآبة الموسمية. أيضاً، حاول أن تقضي بعض الوقت في الخارج تحت أشعة الشمس كل يوم. حتى إذا كان غائما، الضوء سيساعد.
تناول الأطعمة الصحيحة.
قد تشعر أحيانا بالحاجة إلى الافراط في تناول الاطعمة الغنية بالسكريات والسعرات في وقت الشتاء لرفع مزاجك، لكن هذا حل قصير الأمد لمشكلة طويلة الامد. وبالرغم من أن هذه الاطعمة قد تعطيك مستوى عالي مؤقت، لكن المستوى الواطئ سيكون منخفضا جداً. فيتامين ب وزيوت الأسماك تساعدان جسمك على إنتاج هرمون السيراتونين serotonin. قم بإختيارات الكربوهيدرات الصحية التي تساعد جسمك على انتاج هرمون السيراتونين serotonin مثل البندق، الفاصولياء، الكثير من الخضار والحبوب الكاملة.
أخرج من روتينك.
من السهل أن تتباطئ أثناء الشهور الشتوية، لذا من المهم الخروج من هذه الحالة والخروج من البيت. إذا كان الطقس لا يسمح يمكنك القيام بهواية ما مثل الحياكة أو لعب الكلمات المتقاطعة للحفاظ على تركيزك.
أحصل على تدليك.
التدليك ليس طريقة اكيدة لتخفيف ألم العضلات المتعبة، لكنه أيضاً طريقة لتهدئة العقل، والتخلص من السموم وإنتاج هرمون السيراتونين في الدماغ. يمكنك إيضا استشارة طبيب للحصول على طرق فعالة لتجديد الطاقة مثل الابر الصينية، والتدليك باللمس.
إستعمل الأعشاب لرفع مزاجك.
لطالما عرفت الأعشاب بقدرتها على مساعدة العقل والجسم والروح بشكل طبيعي. وهذه بعض الاعشاب التي يمكن أن يستفيد منها جسمك في الشتاء:
الورد. شهواني عظيم ويمكن أن يعطيك دفعة طاقة لطيفة على مدار اليوم.
اللافندر. يساعد على تهدئة العقل ويخفض الإجهاد.
البابونج. عظيم للشرب قبل النوم للمساعدة في الحصول على نوم مريح. كما يساعد على تهدئة العقل أيضاً ويخفض القلق والتوتر.
تذكر الإبتسامة علاج مجان للشعور بالطاقة والتفاؤل، ارسمها على وجهك كل صباح حتى لو كنت تشعر بالحزن. تنفس بعمق واقضي وقتاً مع الأصدقاء والعائلة. شتاء سعيد!

تعديل الرسالة…

تذكر قول الله تعالى :(مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

المشاركات الشائعة

انضم لاسرت معلومة