تعرفى على اسباب تهيش الشعر وكيف يمكنك التخلص منها

أشترك ليصلك جديد موسوعة المعلومات !



تهيش الشعر وتشابكة من اكثر ما يزعد المراة خاصة فى فصل الصيف حيث تسبب درجة الحرارة والرطوبة زيادة جفاف الشعر و ...










تهيش الشعر وتشابكة من اكثر ما يزعد المراة خاصة فى فصل الصيف حيث تسبب درجة الحرارة والرطوبة زيادة جفاف الشعروتهيشة مع تشابك الشعر وصعوبة تسريح الشعر .
” تقدم لكِ أفضل طرق التخلص من تهيش وتشابك الشعر خلال فصل الصيف فتابعى الموضع التالى لتتعرفى على اسبابتهيش الشعر وطيف يمكن علاج تهيش الشعر بسهولة
 
أسباب تهيش الشعر
تهيش الشعر او انتفاشة يرجع الى عدة عوامل منها عدم العناية بالشعر بطريقة صحيحة وبعض اعض العوامل الخارجية التى تسبب تهيش الشعر ومنها :
 
استخدام منشفة الشعر الغير قطنية

اذا نظرت الى بنة الشعر تحت الميكروسكوب تجى انها تشبة الى حد كبير قشور السمك فذا كانت القشور مائلة تدل على نعومةالشعر أما اذا كانت حادة تدل على ان هناك مشكلة فى الشعر مثل جفاف الشعر أو تهيش الشعر .
عند غسيل الشعر تؤدى رطوبة الماء الى ان تكون تلك القشور مائلة وهو ما يعطى غحساس بالنعومة للشعر وعند تجفيفها باستخدام منشفة غير قطنية تؤدى خيوطها الى ان تكون تلك القشورحادة وهو ما يسبب تهيش الشعر او انتفاخة بمجرد تجفيفة ، ولكى تتخلص من تلك المشكلة عليك إختيار منشفة الشعر القطنية أو استعمال مجفف الشعر بدرجة حرارة متوسطة مع الابقاء على بعض الرطوبة على الشعر .
 
مستحضرات الشعر المحتوية على الكحول
الكحول على الشعر يسبب جفاف الشعر وذالك بتقليل الرطوبة على الشعر وايضا إزابة الزيوت الطبيعية المغلفة للشعر مما يعرض الشعر للجفاف الزائد و تهيش الشعر ، فعلك البعد بقدر الامكان عن مستحضرات العناية بالشعر المحتوية على الكحول .
 
قلة الرطوبة على الشعر
وجود الرطوبة على الشعر تضمن التغذية السليمة للشعر من الجذور وفروة الراس ، وفى خلال فصل الصيف تؤدى درجة الحرارة الى تبخر الرطوبة من الشعر فيلجأ الشعر الى استخلاص الرطوبة من الجو وهو ما يؤدى الى كثرة الاتربة على الشعر وقلة تغذيتة والتى تسبب جفاف و تهيش الشعر
علاج تهيش الشعر والتخلص من تشابك خصلات الشعر
الشعر الهايش والجاف تكيل خصلاتة الى التشابك والعقد وهو ما قد يسبب تساقط الشعر وتقصفة . بعض السيدات قد تلجا الى قص الشعر للتخلص من مشكلة تشابك الشعر ، ولكن لا تتسرعى سيدتى فهناك بعض الخطوات التى تساعدك فى القضاء على تشابك الشعر والعقد المنتشرة وهى :
اولا : ابحث عن مناطق العقد والتشابك فى الشعر وحاولى تمشيطها بحذر لفكها قليلا
ثانيا : وضع كريم مرطب او قليل من زيت الزيتون على تلك المناطق لسهولة تصفيها واستعملى مشك ذو اسنان واسعة
ثالثا : حاولى وضع قليل من الماء على تلك المناطق قبل الحمام ثم قومى بترسحها قدر الامكان وعند الحمام قومى بتمشيطها مرة اخرى حتى تتخلى من تشابك تلك المناطق .
رابعا : قومى بتمشيط الشعر قبل النوم مع وضع كريم مرطب وعمل ضفيرة او لف الشعر وتغطيتة بإيشارب حريرى حتى يمنع تشابك الشعر ليلا .

تعديل الرسالة…

تذكر قول الله تعالى :(مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

المشاركات الشائعة

انضم لاسرت معلومة