كيف يمكن التخلص من رائحة المهبل

أشترك ليصلك جديد موسوعة المعلومات !


رائحة المهبل الكريهة التى تشبة أحيانا رائحة السمك عادة ما تكون بسبب اصابة المهبل بالبكتيريا او الفطريات الت� ...






رائحة المهبل الكريهة التى تشبة أحيانا رائحة السمك عادة ما تكون بسبب اصابة المهبل بالبكتيريا او الفطريات التى تؤدى الى الرائحة النفاذة للمهبل ، ومن الاسباب الاخرى التى تؤدى الى رائحة المهبل الكريهة هى اضطراب في توازن درجة الحموضة الطبيعية للمهبل .
وعادة ما تؤثر رائحة المهبل الكريهة على العلاقة الزوجية وتدفع الى نفور الزوج من العلاقة ،ونقدم لك فى ” كوني انثي ” بعض الطرق للتغلب على رائحة المهبل
.
طرق للتخلص من رائحة المهبل
- العناية الشخصية اليومية بغسيل المهبل بصابون خالى من العطور حتى لا يسبب حساسية للجلد او يجعل رائحة المهبل تزداد .

- تغير الملابس الداخلية باستمرار لبقاء منطقة المهبل نظيفة وجافة مما يمنع نمو البكتيريا المسببة لرائحة المهبل الكريهة مع ضرورة تجفيف المنطقة بفوطة جافة بعد الحمام لضمان عدم نمو البكتيريا فى تلك المنطقة .

- استخدام العلاجات الطبيعية المنزلية باضافة ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاى الى كوب من الماء الفاتر واستخدام الخليط لغسيل منطقة المهبل يوميا ، فشجرة الشاى تعتبر علاج طبيعيى لمنع نمو البكتيريا والفطريات بالاضافة الى تأثيرها على منعرائحة المهبل الكريهة .

- تناول كوب من الزبادى يوميا حيث يحتوى على بكتريا نافعة والتى تساعد على حفظ التوازن الحمضى لمنطقة المهبل ،ومع الاستمرار على تناولة سوف تتخلصى من رائحة المهبل بدون علاج .

- استخدام الغسول المهبلى من الصيدليات لغسيل المناطق التناسلية والذى يساعد على قتل البكتيريا المسببة لرائحةالمهبل .
نصائح لتبقى بعيدة عن رائحة المهبل الكريهة .

- الحرص على لبس الملابس الداخلية القطنية التى تمتص العرق وتبقى المنطقة حول المهبل جافة مما يمنع نمو البكتيريا المسببة لرائحة المهبل ، والبعد عن لبس الملابس المصنوعة من البوليستر التى تزيد من رطوبة تلك المنطقة مما يزيد من تكاثر البكتيريا المسببة لرائحة المهبل .

- يجب استشارة الطبيب اذا استمرت رائحة المهبل لفترات طويلة والتى قد تكون مؤشر على الاصابة بالامراض التناسلية او شىء اخر .

تعديل الرسالة…

تذكر قول الله تعالى :(مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

المشاركات الشائعة

انضم لاسرت معلومة